Not known Facts About تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



ومن المهم أن تتوفر في السيارة كلا النوعين من وسائل السلامة لضمان أعلى مستوى من الحماية.

هناك خمسة أنواع أساسية من تحليلات الحوادث ، ولكل منها غرض مميز:

محتوى الموقع حديث يضم آخر الأخبار وذو صلة وثيقة بالمرأة، بحيث يركز على العلامات التجارية الفاخرة

لتقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء، يجب أن تكون حذرًا في بعض المواقف مثل تغيير المسار والخروج من مواقف السيارات والمناورات في مفترق الطرق.

في حال كان الطقس سيئاً (مثلجاً أو ماطراً) من المهم جدّاً أن تعمل ماسحات الزجاج الأمامي بشكلٍ جيّد، لأنَّ عدم عملها بشكلٍ جيّد سيحجب الرؤية عنك  ويمنعك من تحديد الأجسام الموجودة أمامك وتقدير أبعادها، وفي هذه الحالة قد يقع الحادث قبل أن تشعر.

الدراسة التي حللت بيانات من مصادر متعددة، بما في ذلك حوادث القيادة في العالم الحقيقي والتجارب المحكومة. وجدت أن تقنيات القيادة الذاتية، مثل مساعد الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في السرعة، لم تقلل بشكل كبير من عدد الحوادث.

عندما تضيق المسافة بين سيارتك والسيارة المقبلة بسرعة كبيرة، يدق تنبيه الخطر بصوت عالٍ ويظهر ضوء تحذير أحمر على الشاشة، وتتوقع بعض الأنظمة التعرض للاصطدام من الخلف أو الجانبين.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

تتشارَك عناصر عدة المسؤولية في وقوع حوادث السير، إلا أن غالبيتها تتركز على أخطاء العنصر البشري في القيادة، ما دفع شركات تصنيع السيارات ومنذ عقود عديدة إلى ابتكار وتطوير تقنيات حديثة بالاعتماد على تكنولوجيا الكاميرات والرادارات والحساسات الفوق صوتية، التي تعمل جميعها على مساعدة السائقة وتبنيهه من خطر محتمل وتساعده على تجنب الحوادث معلومات إضافية المرورية، خصوصاً أن الحوادث باتت تشكل واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الوارد المالية والطاقات البشرية، وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة وهو العنصر البشري.

تغيير ماسحات الزجاج الأمامية عمليّةٌ بسيطةٌ تستطيع إذا تعلمت كيفية القيام بها أن تقوم بها وحدك.

يرتبط مفهوم العوامل الضارة (لا تشمل مصادر التعرض) بالحوادث المهنية ، لأن هذا هو المكان الذي تحدث فيه الأضرار ويتعرض العمال لنوع الإجراءات التي تسبب إصابات فورية.

قد لا تكون قادراً على التحكم بحالة الطقس لكنَّك تستطيع اتخاذ إجراءاتٍ وقائيّة تحميك من التعرض لحادثٍ مروري.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على مستعملي الطريق الآخرين أن يكونوا على دراية بالزوايا العمياء للشاحنات الثقيلة وأن يتخذوا التدابير اللازمة عند الاقتراب منها.

نظام مراقبة النقطة العمياء هو نظام ينبه السائق إلى الأشياء الموجودة في أماكن السيارة العمياء (الأماكن والزوايا التي لا تستطيع رؤيتها)، عادةً ما تأتي التحذيرات بإضاءة من الأضواء الموجودة على المرايا الجانبية أو بالقرب منها والتي تضيء عند دخول سيارة أخرى إلى نقطك العمياء.

Report this wiki page