An Unbiased View of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



غالبًا ما يتعذر عزل جميع المخاطر باستخدام تدابير التحكم المذكورة أعلاه. من المفترض عمومًا أن ينتهي تحليل الوقاية من الحوادث هنا لأنه يُعتقد أن العمال سيكونون قادرين على الاعتناء بأنفسهم من خلال التصرف "وفقًا للقواعد".

يُعَدّ هذا الأمر إلزامياً بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه، أو نوع السيارة التي تقودها، أو الوجهة التي تقصدها. في العديد من الدول قانونيَّاً يجب أن تحتوي السيارات أحزمة أمان ويجب على الركاب أن يستخدموها.

تحليلات لتحديد كيفية وقوع الحوادث ، وخاصة لتحديد الأسباب المباشرة والأسباب الكامنة وراءها

في النقاط التالية، سنستعرض أهمية وسائل السلامة في السيارات وتأثيرها على سلامة السائق والركاب والمشاركين الآخرين في الطريق.

الثلاثاء، ١٦ يوليو / تموز ٢٠٢٤ كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن تقنيات تجنب الحوادث تثبت فعاليتها بشكل أكبر في منع الحوادث.

أثبتت هذه التقنيات فعاليتها الكبيرة في السيناريوهات الواقعية، حيث تقلل بشكل كبير من احتمالية وقوع الحوادث.

قائم على المعرفة. يتم تفعيل المستوى القائم على المعرفة فقط في حالة عدم وجود خطط أو إجراءات موجودة مسبقًا للتعامل مع وضع متطور. وينطبق هذا بشكل خاص على التعرف على المخاطر الجديدة في مرحلة التصميم ، واكتشاف المشاكل غير المتوقعة أثناء عمليات التفتيش على السلامة أو التعامل مع حالات الطوارئ غير المتوقعة.

أصبحت تقنيات السلامة النشطة مثل أنظمة مكابح الطوارئ التلقائية التي يمكن أن تمنع حدوث الاصطدامات حتى لو لم يضغط السائق على الغرامل أكثر شيوعاً في السيارات الجديدة، وقد كشفت تقارير المستهلك عن أن العديد من السائقين قد جربوا بالفعل فوائد تقنيات الأمان هذه.

النموذج ليس الأداة الشاملة التي كان من المتوقع أن يكون. بدلاً من ذلك ، يجب اعتباره في المقام الأول نموذجًا سلوكيًا. يتم إعطاء "الخطر" ، ويركز التحليل على سلوك الفرد فيما يتعلق بذلك الخطر.

أولئك الذين يقبلون نظرية نقل الطاقة طرحوا الادعاء بأن العامل يتعرض للإصابة أو أن المعدات تعاني من ضرر من خلال تغيير الطاقة ، وأنه مقابل كل تغيير للطاقة هناك مصدر ومسار ومستقبل.

النقل البحري مدونة التجارة البحرية النصوص القانونية لمدونة التجارة البحرية

يبدو أن هناك إجماعًا كبيرًا على أن المعلومات المفيدة عن الحوادث يجب ألا تركز فقط على الظروف المباشرة للضرر أو الإصابة ، بل يجب أن تتضمن أيضًا فهمًا لسلسلة الأحداث السابقة والعوامل التي أدت إلى حدوث تسلسل الحادث.

يقدم مراجعة شاملة كل ما تريد معرفته لنظريات ونماذج الوقاية من الحوادث من أجل تطوير تصميم أفضل واستراتيجيات وقائية أكثر فعالية.

بصرف النظر عن المستوى الذي يبدأ منه التحليل ، فعادةً ما يتضمن المراحل التالية:

Report this wiki page